تتحضر بلدة بقرقاشا لاستقبال غبطة البطريرك

الكردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء السبت القادم لمباركة ورعاية احتفال إزاحة الستارة عن تمثال البابا القديس يوحنا بولس الثاني الذي قدمه المغترب البرقاشي جورج مطانيوس تامر ونحته بإبداع الفنان نايف علوان.

رئيس البلدية شكر المغترب تامر ابن البلدة الذي قدم التمثال. والفنان علوان الذي نحته لافتا الى أن غبطة البطريرك سيزيح الستارة ويبارك التمثال يوم السبت ٨ تموز الجاري . وختم نضع اليوم التمثال على مدخل البلدة لنؤكد أننا هنا على كتف الوادي المقدس وستبقى هذه الأرض أرض قداسة.

الفنان علوان أشار الى ان العمل على نحت التمثال استغرق حوالي السنة ورمزية وقوفه على كتف قنوبين تعود إلى حب قداسة البابا للبنان الذي حمله في قلبه وقد عقد سينودوسا خاصا به واقر الإرشاد الرسولي له. وعن الارزة المنحوتة على كتف تمثال البابا قال علوان : اولا نحن في رحاب منطقة الارز والبابا حمل لبنان في قلبه وعلى كتفه واعطانا الإرشاد الرسولي الرجاء الجديد للبنان.

التمثال الذي وضع على مدخل البلدة يبلغ ارتفاعه حوالي أربعة أمتار ويزيد وزنه عن الخمسة اطنان وقد أشرف على نقله الفنان علوان ورئيس بلدية بقرقاشا جورج البطي وعدد من شباب البلدة

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *