الخطيب استقبل قائد الجيش وزوّاراً: دولة المواطنة تحفظ المنعة الاجتماعية

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي هنأه بعيد الأضحى المبارك، وكانت مناسبة تم في خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

واستقبل العلامة الخطيب رئيسة المجلس النسائي اللبناني عدلا سبليني زين مع وفد هنأته بالعيد وأطلعته على نشاط المجلس ومشاريعه المستقبلية. وتم البحث في الأوضاع الاجتماعية والتربوية والاقتصادية التي تهدد الاسرة وسبل تحصين المجتمع والمحافظة على الأسرة.

ورحب الخطيب بالوفد، مشددا على “ضرورة التعاون والتنسيق بين الجمعيات والهيئات الاجتماعية والنسائية والتربوية والثقافية ووضع خطط وبرامج مشتركة لتوعية الطلاب والنشء من مخاطر الشذوذ والدعوة الى الانحلال والتفلت الأخلاقي الذي يؤدي بالمجتمع اللبناني الى الهلاك والدمار”.

وأكد “أن دولة المواطنة المرتكزة على المساواة في الحقوق والواجبات تشكّل ضمانة لحفظ المنعة الاجتماعية في مواجهة الفساد السياسي والأخلاقي ودعوات الفتنة وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية”، مشددا على “دور المرأة في نشر الوعي وبث القيم الأخلاقية إنطلاقا من الأسرة وصولا الى مختلف القطاعات في المجتمع ليكون وطننا محصنا بأخلاق بنيه”.

واستقبل الخطيب رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء البروفسور يوسف فارس مع وفد.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *