المقاومة تصدّ محاولة توغّل جديدة في جنين وإسرائيل تستعدّ لإنهاء الهجوم رغم تهديدات نتانياهو

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن كتيبة جنين تصدت لعملية توغل جديدة في المخيم، وأضافت الكتيبة أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع جيش الاحتلال وفجروا عددا من العبوات الناسفة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن كمائن مقاتليها «اصطادت جنود الاحتلال وآلياته بشكل دقيق ومباشر في مخيم جنين ، وأضافت الكتائب أن عناصر «ما زالوا يخوضون المواجهة الشاملة مع جيش الاحتلال المتوغل في المخيم».

في المقابل، أوردت الإذاعة الرسمية في إسرائيل أن الجيش يستعد لإنهاء هجومه في جنين «ما لم تحصل تطورات جديدة»، فيما عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي اجتماعا لإجراء تقييم أمني للوضع في جنين.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي لإذاعة «كان» الرسمية إن العملية العسكرية في جنين «تقترب من استكمال تحقيق الأهداف المحددة».

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت تسعة فلسطينيين، مضيفا أنهم كانوا جميعا مسلحين.

وقال جيش الاحتلال إنه يخطط لدهم ما سماه 10 أهداف إرهابية متبقية في مخيم جنين، وأضاف أن سلاح الجو أغار على 20 هدفا في جنين منذ بداية العملية، كما أعلن اعتقال 120 فلسطينيا خلال العملية المتواصلة في جنين، وما زال يبحث عن 160 مسلحا تحصنوا داخل المخيم.

والهجوم الإسرائيلي على جنين هو الأوسع منذ عام 2002، وقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم حالات حرجة.

وأعلن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو ان العملية المكثفة في جنين لن تكون الاخيرة وستستمر طالما كان ذلك ضروريا.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تمكنت من إخراج نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين رغم الدمار الذي لحق بالطرق نتيجة تدمير آليات جيش الاحتلال لها.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن التقارير عن إخلاء مخيم جنين من سكانه غير صحيحة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *