بوتين: التغييرات في العالم جذرية

سندمّر الآلة العسكرية لأوكرانيا

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى «أننا نشجع الاستثمار الخارجي في روسيا ونوفر الظروف المناسبة»، لافتًا إلى أنّ «الاستراتيجية الروسية في الاقتصاد ناجحة ومثمرة».

وخلال كلمة له أمام منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي، شدد على أنّ «عائدات النفط والغاز في روسيا آخذة في الازدياد، مؤكدًا أنّه «رغم العقوبات الغربية خفضنا نسبة التضخم وأنعشنا الاقتصاد»، معلنًا «أننا حققنا استقلالية في الإنتاج بعد وقف نشاط شركات أجنبية في روسيا»، مشددًا على «أننا لن نسمح بعودة أي شركة غادرت بلادنا وأوقفت نشاطها ولن نغلق باب المنافسة»، موضحًا «أننا لم نطرد أي شركة أجنبية من أراضينا لكن بعضها رضخ للضغوط الغربية وانسحب».

وذكر بوتين «أننا نخطط لزيادة الصادرات عبر الممر الشمالي في عام 2025»، مشيرًا إلى «أننا نخطط لتنشيط عملية الملاحة البحرية التجارية عبر بحر قزوين»، كاشفًا عن «أكثر من 90 ألف طلب تسجيل علامة تجارية تم تقديمها في روسيا».

وشدد على أنّ «النظام متعدد الأقطاب يقوى ويتسع»، معتبرًا أنّ «الغرب لا يريد للدول الأخرى أن تتمتع بوجود بدائل عن البضائع الغربية»، موضحًا أنّ «روسيا كانت ولا تزال منخرطة بقوة في النسيج الاقتصادي الدولي».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *