إدارة بايدن تستأنف محادثات النووي مع إيران سراً

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال»، بأن «إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن استأنفت محادثات سرية مع إيران لوقف برنامج طهران النووي والإفراج عن المعتقلين».

وكان قد أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري أنه «التقى نظراءه الأوروبيين الثلاثة من أجل البحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك»، وذلك في إطار التواصل مع مجموعة الدول الأوروبية الثلاث المشاركة في الاتفاق الدولي المبرم في العام 2015 مع إيران حول برنامجها النووي، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وفي وقتٍ سابق، دعا المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي، الحكومة، إلى «مواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية»، مشددا على «وجوب عدم المسّ بالبنية التحتية للصناعة النووية الإيرانية».

وأشار النائب في البرلمان الإيراني عباس كلرو، الى أن «أكثر من 100 مليار دولار من الأرصدة الإيرانية مجمدة خارج البلاد»، لافتًا إلى «ضرورة اتخاذ خطوات لاستعادتها». وأكد أن «هناك ضرورة لتحسين إدارة الموارد المالية الداخلية للبلاد والذي يعتبر أحد التحديات المهمة». ولفت إلى «الموارد الطبيعية التي تمتلكها إيران والتطوير والتنمية التي تشهدها البلاد خاصة في مجال الشركات المعرفية».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *