ترامب: حال انتخابي للرئاسة سأنهي حرب أوكرانيا خلال 24 ساعة

هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن واتهمه بالفساد، وتوعده بالملاحقة القضائية، وذلك بعد ساعات من انتهاء أولى جلسات محاكمة ترامب في ما يعرف بقضية الوثائق السرية.

وفي كلمة ألقاها مساء  الثلاثاء بالتوقيت المحلي أمام حشد من مناصريه في ولاية نيوجيرسي، قال ترامب أنه كان لديه كل الحق في الاحتفاظ بالوثائق وفقا لقانون السجلات الرئاسية،

وانتقد ترامب عدم التحقيق مع أي رئيس آخر حتى أولئك الذين احتفظوا بوثائق أكثر مما كانت لديه، مشيرا إلى أن بايدن احتفظ بمجموعة من الوثائق السرية منذ أن كان نائبا للرئيس وعضوا بمجلس الشيوخ، معتبرا ذلك أمرا غير قانوني.

كذلك أشار إلى أن وزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون «خرقت القانون ولم يتم توجيه تهم لها كما حصل مع بايدن»، حسب تعبيره.

وفي موضوع آخر، قال الرئيس الأميركي السابق إنه سينهي الحرب بين روسيا وأوكرانيا في غضون 24 ساعة، وهو وعد كرره خلال الأشهر الماضية.

وكان الرئيس الأميركي السابق مثل الثلاثاء أمام محكمة في ميامي بفلوريدا للرد على الاتهامات الموجهة إليه والمتعلقة باحتفاظه من دون وجه حق بوثائق تتعلق بالأمن القومي عندما ترك منصبه، وكذلك الكذب على مسؤولين سعوا إلى استعادتها.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *