«فاغنر» ليست على يقين مما إذا كانت ستواصل القتال في أوكرانيا

تهاجم على 4 محاور وخسائرها على الجبهة شبه كارثية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – خلال لقاء صحفي- إن أهداف الحملة العسكرية في أوكرانيا ربما تتطور بحسب مستجدات الأوضاع لكنها لن تتغير بشكل عام ولفت الى ان اوكرانيا تهاجم على ٤ محاور وخسائرها على الجبهة شبه كارثية

وأكد بوتين أن العدو حسب وصفه (أوكرانيا) لم يحرز أي نجاح في الهجوم المضاد، وأن خسائر كييف في إطار الهجوم المضاد تقترب من الكارثة.

وقال أيضا إن أوكرانيا خسرت منذ بدء هجومها المضاد 25 إلى 30% من المركبات العسكرية التي حصلت عليها من الغرب، وإن الخسائر البشرية لهذا البلد أعلى 10 مرات من الخسائر الروسية.

وأضاف بوتين أن روسيا فقدت 50 من دباباتها في القتال، بعضها يمكن إصلاحه، في حين فقدت أوكرانيا أكثر من 160 دبابة، و360 عربة مدرعة خلال الهجوم المضاد.

واتهم القوات الأوكرانية بقصف سد كاخوفكا بصواريخ هيمارس، قائلا إنه لا مصلحة لبلاده في مأساة المحطة نظرا لعواقبها على المناطق الروسية الجديدة، حسب تعبيره.

وفي شأن آخر، أوضح بوتين أنه «كان بالإمكان الاستعداد بشكل أفضل للهجمات على مناطقنا الحدودية» مؤكدا أنه إذا استمرت الهجمات فعلى بلاده التفكير في إيجاد منطقة عازلة داخل أوكرانيا.

في غضون ذلك أعلن مؤسس مجموعة «فاغنر» العسكرية الموالية لروسيا يفغيني بريعوجن، أنّه ليس على يقين «مما إذا كانت قواتي ستواصل القتال في أوكرانيا»، وذلك وسط خلافات مع وزارة الدفاع الروسية بعد الاستيلاء على مدينة باخموت.

ويشارك مقاتلو فاغنر أيضا في عمليات قتالية في أفريقيا والشرق الأوسط حيث لا يزال لديهم بعض العقود هناك.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *