مواجهات بين أهالي العرقوب وقوات الاحتلال في خراج كفرشوبا

حالات اختناق بقنابل دخانية للعدو وإزالة قسم من الشريط الشائك

تجمع امس عدد من المواطنين في خراج بلدة كفرشوبا بالقرب من بركة بعثائيل وذلك  لإقامة صلاة الجمعة، في حضور مفتي حاصبيا مرجعيون الشيخ حسن دلة والنائب قاسم هاشم، وذلك اعتراضا على قيام قوات العدو الصهيوني بأعمال الحفر بالقرب من الخط الأزرق الذي يفصل الأراضي المحتلة عن الأراضي المحررة قي خراج البلدة ، ترافق ذلك مع محاولة لعدد من المواطنين اختراق الخط الحدودي وازالة القسم الاكبر منه ،قابله من الجهة المحتلة القاء العديد من القنابل الدخانية على المواطنين، واجرى الجيش اللبناني دوريات مكثفة بالتنسيق مع قوات الطوارئ الدولية.

وقد حاول مجددا شبان من بلدة كفرشوبا التقدم واقتحام السياج  الشائك في محور كفرشوبا الامر الذي ادى الى تصعيد من قبل جيش العدو بعد تزايد عدد القنابل الدخانية في المنطقة ، وسجل عدد من حالات الاختناق بين المحتجين.

واعلن الجيش عبر حسابه على «تويتر» انه «ينفذ انتشارًا في المنطقة الحدودية في كفرشوبا بمواجهة العدو الإسرائيلي».

ليسود بعد ذلك  حال من الهدوء الحذر مرتفعات بلدة كفرشوبا في اعقاب سلسلة المناوشات بين المحتجين من ابناء العرقوب وجيش العدو والذين تعرضوا لعشرات القنابل الدخانية والمسيلة للدموع، حيث سجلت حالات اختناق لاكثر من ١٢ شابا وقد تمكن المحتجون من ازالة حوالي ٢٠ مترا من السياج الشائك المستحدث .
وكان جيش العدو قد دفع بقوة مدرعة كبيرة الى التلال المشرفة على بركة بعثاييل واتخذت لها مواقع قتالية لتواجه بقوة من الجيش اللبناني مزودة بقاذفات صاروخية واسلحة رشاشة خفيفة وثقيلة.

هذا ولا يزال الوضع في حال من التوتر الشديد.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *