الرفاعي: لا ينبغي على لبنان السير عكس التيار في المنطقة

رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة «منبر الجمعة» أنه «لا ينبغي على لبنان أن يسير عكس التيار في المنطقة، وغير مسموح أن تتحول بعض المواقع الرسمية للبلد إلى بوابة لإيصال الرسائل».

وأضاف: «لا للسير بعكس الإتجاه، والملف الرئاسي يستأهل التنازل عن الأنانية والتشبث، مصلحة الوطن والمواطن والمؤسسات أولى وأوجب».

وأكد أن «جريمة جزين كارثية، والتردي والانتكاس إلى هذا الدرك يأخذنا إلى التفكير بجدية للعودة إلى الإيمان العميق والتدين المنجي من حمأة الضغوط ولعنة القتل والانتحار».

ووجه التحية إلى القوى الأمنية خصوصا قوى الأمن الداخلي بعيد التأسيس، آملا «أن يعم الأمن والأمان والسلامة والسلام على الوطن». وأشار إلى أن»خطف المواطن السعودي أو الاعتداء على حرمة وحرية وكرامة أي إنسان يطأ هذه الأرض ممنوع ومدان بالشرع والقانون، دولة المؤسسات ودور القانون وحده يسحق شريعة الغاب وينهيها».

واعتبر ان «الحق لا يتجزأ وكذلك الأقصى، والمسودة التي تعد في الكنيست حول تقسيم المسجد الأقصى عبر حزب الليكود الحاكم تؤكد على عنجهية وغطرسة ودموية هذا العدو».

وتابع: «لا يمكن للعدو الصهيوني أن يشعر بالأمان يوما، فللأيام سنن ونواميس لا تتغير ولا تتبدل، والمعتدون هم الظالمون. كم من مغمور في الدنيا معروف عند الله، وكم من شهيد دُفن استحياء في غسق الليل وملائكة السماء بجمالها ومجدها تُشيِّعه تَشْييع الملوك الأكابر، الشهيد المصري محمد صلاح شهيد».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *