مسؤول روسي في الجزائر لـ«بحث التعاون العسكري»

أجرى الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري محادثات مع مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا ديمتري شوغاييف الذي يزور البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية التي بثت صورا عن اللقاء في بيان لها، أن محادثات الطرفين تناولت حالة تقدم التعاون العسكري والتقني بين البلدين، كما تم التطرق إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وسبق لمدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا، أن زار الجزائر العام الماضي، حضر في إحداها أشغال الاجتماع العادي للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية المكلفة بالتعاون العسكري والتقني.

ويعد التعاون العسكري عنصرا أساسيا في العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر وموسكو، خصوصا أن روسيا تعد المسلح الأول للجيش الجزائري منذ الاستقلال سواء في مجال الطيران الحربي أو أنظمة الصواريخ الدفاعية.

ويرتقب أن يؤدي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زيارة لروسيا في الأيام المقبلة. وكان الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، قد صرح مؤخرا أن الاستعدادات لاستقبال الرئيس الجزائري جارية، حيث كان من المفترض أن يصل في كانون الثاني لكنها تأجلت.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *