بلينكن: نعمل مع السعودية لوقف حرب اليمن

بن فرحان: التطبيع بلا فائدة من دون السلام

رأى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال لقائه نظيره السعودي فيصل بن فرحان، أن «تهديد داعش يبقى قائماً والتنظيم يتجه نحو أفريقيا ومن الضروري وجود مقاربة شاملة لمواجهته».

وأكد بن فرحان، أننا «نعمل عن كثب مع السعودية بشأن الوضع في اليمن وهدفنا وقف إطلاق نار دائم وعملية سياسية شاملة»، لافتاً الى أن «السعودية تقود حملات ديبلوماسية لوقف النار في السودان وإيصال المساعدات الإنسانية».

وشدد أنه «على الدول استعادة دواعشها من مخيم الهول في سوريا وغيره وتحالفنا كلّف التنظيم خسائر كبيرة».

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى السعودية في زيارة تهدف لتوطيد العلاقات بين البلدين بعد خلافات ازدادت عمقا على مدى سنوات بخصوص قضايا منها ملف إيران وأمن المنطقة وأسعار النفط.

وأشار وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الى أننا «ننسق مع دول القارة الإفريقية لمجابهة التحدي الذي تمثله التنظيمات الإرهابية»، لافتاً الى أننا «نطور برنامجنا النووي المحلي وواشنطن ودول أخرى تريد المشاركة في تطوير هذا البرنامج».

وأكد بن فرحان، خلال مؤتمر صحافي مع نظير الأميركي أنتوني بلينكن، أنه «دون وجود سلام مع الفلسطينيين فإن أي تطبيع مع إسرائيل ستكون فائدته محدودة»، مشدداً على أننا «نركز على مسار للوصول إلى ازدهار مستدام للسعوديين».

وناشد المعنيين في السودان «للعمل على معالجة الأزمة عبر الحوار وليس من خلال السلاح».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *