تدريبات لـ«الناتو» والحلفاء في ألمانيا

قال رئيس الحرس الوطني الجوي الأميركي الجنرال مايكل لوه إن 25 دولة تجري أكبر تدريبات جوية عابرة للمحيط الأطلسي في ألمانيا.

وأضاف الجنرال لوه أن الرسالة التي توجهها هذه الدول مفادها أن 25 دولة تجتمع لتكوين قوة جوية فاعلة تستطيع الوصول لأي مكان في العالم.

وأوضح لوه -في تصريح أدلى به على هامش المؤتمر الصحافي للمناورات الجوية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والشركاء الدوليين في ألمانيا- أن المشهد الإستراتيجي في العالم بعد حرب روسيا على أوكرانيا تغير تماما، وأن التدريبات الجوية لحلف الناتو في ألمانيا تم التخطيط لها قبل الحرب.

وتتواصل مناورات “ديفندر 23” (Defender 23)، التي يشارك فيها 7 آلاف جندي أميركي بالإضافة إلى 17 ألف جندي من 20 دولة في حلف الناتو.

وتستضيف منطقة البحر الأسود في رومانيا جانبا من هذه المناورات التي تهدف -حسبما يقول المنظمون- إلى إظهار قدرة الولايات المتحدة على النشر السريع لقوة قتالية في أوروبا الشرقية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وتشهد منطقة كابو ميديا على البحر الأسود في رومانيا مناورات صاروخية تشارك فيها قوات من الولايات المتحدة وإيطاليا ورومانيا، وتستخدم فيها راجمات الصواريخ بما فيها هايمارس.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *