هل تسببت نترات الأمونيوم بهزة في زحلة؟

واصلت قيادة منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، التحقيق لتبيان ما إذا كان حصل تفجير في كسارات التويتي- قضاء زحلة اول امس ادى الى هزة ارضية في المنطقة. ويتولى مخفر زحلة التحقيق بالحادثة.

وكان سكان مدينة زحلة شعروا عند الثانية والربع من بعد ظهر  السبت بهزة أرضية، سبقها دوي. وسجلت مراكز الاستشعار قوتها 3 درجات على مقياس ريختر.

ونفذت مخابرات الجيش طوقا أمنيا حول الكسارات في محلة التويتي، في انتظار حضور خبير متفجرات للكشف على المكان، وبعدما وضع القضاء المختص يده على الملف ووضع الموقع في عهدة قوى الامن الداخلي بعدما جرى مسحه من قبل فوج الهندسة في الجيش، كشفت معلومات «ليبانون ديبايت» عن العثور على كميات كبيرة من نترات الامونيوم بنسبة تركيز بلغت ٢٦٪ معدة للتفجير في موقع الكسارة، فعملت على تفكيكها ومصادرتها، ولا تزال التحقيقات مستمرّة بإشراف مدّعي عام البقاع منيف بركات، وفتحت قيادة منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، محضر تحقيق لتبيان ما إذا كان حصل تفجير في كسارات التويتي- قضاء زحلة. ويتولى مخفر زحلة التحقيق بالحادثة، أكد مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات في حديث الى «الوكالة الوطنية للاعلام – زحلة» أن «النيابة العامة الاستئنافية في البقاع بانتظار صدور نتائج التقارير الرسمية الصادرة عن قيادة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأدلة الجنائية، لتبيان الحقيقة حول صحة حصول انفجار في كسارات التويتي اول امس او لا، ليبنى على الشيء مقتضاه»، أضاف: «ان كل ما يتداول حول هذا الموضوع هو مجرد اخبار لا يمكن تأكيدها او دحضها، الا بعد صدور التقارير عن الجهات الثلاث المذكورة اعلاه. وبالتالي لا يمكن استباق النتائج قبل صدور هذه التقارير». وكان وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين قد اشار في حديث صحافي الى ان التحقيق جارٍ في طبيعة ما حصل في زحلة وما إن كان ناتجاً عن تفجير في كسارات التويتي، وتابع: «ثمّة قرار بإقفال الكسّارات بالشمع الأحمر، ووضع نقطة أمنية عند مداخلها».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *