الخطيب استقبل شيخ العقل: للتلاقي والتواصل وانتخاب رئيس قادر

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس ، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبى المنى مع وفد. وتم التباحث في القضايا والشؤون الوطنية والدينية، والتداول في تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكد شيخ العقل في تصريح “التلاقي الدائم والتواصل في ما بيننا كقيادات ومرجعيات روحية على دورنا المشترك في المساهمة في بناء الوحدة الوطنية وتعزيز روح التفاهم (…)”. وقال :(…) عسى ألا نكون بعيدين عن إنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية التي نأمل أن يأتي رئيس قادر على المساهمة وعلى قيادة مسيرة جمع اللبنانيين لتأكيد الوحدة الوطنية، رسالتنا واحدة هي رسالة الاخوة والمحبة والعيش الواحد”.

أما العلامة الخطيب فرحب بشيخ العقل والوفد المرافق، ودعا الى “ترك التمسّك بشعار “ الطائفية والدفاع عن الطوائف” والتمسك بشعار “الوطن والمواطن والعدالة الاجتماعية”، والأديان كلها لا تميّز بين الناس على أساس مذهبي، الأديان كلها تدافع عن كرامة الانسان وعن العدالة (…)”. وقال: “إن شاء الله نوفّق الى دفع السياسيين الى القيام بواجباتهم وانتخاب رئيس جمهورية وبالتالي ان يكون هناك حكومة تقوم بواجباتها بالإصلاحات اللازمة وبوضع برنامج إصلاحي اقتصادي إنمائي ويخرج اللبنانيون إلى واقع أفضل”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *