الخطيب: ليستفد الشعب اللبناني من التجارب وليستخلص العبر

رأى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى  العلامة الشيخ علي الخطيب ، في خطبة الجمعة ،”إنّ محاولات إخافة بعض اللبنانيين من المقاومة هي إحدى الوسائل الخبيثة لهذا العدو والمرتبطين بالقوى الداعمة له، وعلى اللبنانيين أن ينتبهوا لها فهؤلاء لم يقدموا للبنان سوى الهزائم والحروب الاهلية، سلاحهم الفتن الطائفية وتخويف الطوائف من بعضها لمصالح فئوية وحزبية وشخصية ولبعض العائلات المستفيدة من الحكم ومغانمه، فلم يبنوا دولة ولم يحققوا استقراراً أو عدالةً أو إنجازاً لصالح الشعب اللبناني وقضاياه، ولم يرَ منهم اللبنانيون سوى الخراب والقتل والدمار والحروب الاهلية وإضعاف لبنان أمام العالم وأمام العدو الطامع في أرضه ومياهه وخيراته (…)”.

وسأل الخطيب :”أليس جديرا بالشعب اللبناني أن يستفيد من كل هذه التجارب ليستخلص العبر ويعرف سر المشكلة التي يعاني منها لبنان وشعبه وانها الطائفية؟ وأن الطوائف ستكون بخير اذا تخلصت من هذه الآفة ومن المتمسكين بها ليتزعموا طوائفهم وليسرقوا كلما احتاجوا جهدهم وجنى عمرهم بإشعال الحروب الطائفية.”

وسأل ايضا: ”من هو الأخطر على الطائفة؟ الطوائف الاخرى أم متزعميهم الذين اقتتلوا في ما بينهم فقُتل منهم اكثر ممن قُتل بالحرب الطائفية؟ وهُجر منهم اكثر من هُجر لأي سبب آخر.  واليوم من الذي يمنع انتخاب رئيس للجمهورية ويعطل الانتخابات؟ أليست المشكلة في من يدعي حماية الطائفة والمتنازعين عليها؟”.

وختم الخطيب: “إنّ المطلوب هو الضغط على المعطلين للخروج أولاً من هذه الازمة لأن هؤلاء لن يذهبوا للحل الا بالحصول على منافعهم في الحكم بالابتزاز”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *