دورة تدريبية في الإعلام عن «التغيير المناخي والحدّ من مخاطر الكوارث»

أقيمت امس دورة  تدريبية بعنوان  «التغيير المناخي والحدّ من مخاطر الكوارث ودور وسائل الإعلام في إنقاذ الأرواح»، في مبنى وزارة الاعلام، بمبادرة من «اتحاد اذاعات الدول الآسيوية»، بالتعاون مع «مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر  الكوارث»،  شارك فيها وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري،  مديرة مكتب الأمين العام لاتحاد الاذاعات الآسيوية نتاليا ايلييفا، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، مدير «الوكالة الوطنية للإعلام» زياد حرفوش، مدير اذاعة لبنان محمد غريب ، مديرة البرامج في إذاعة لبنان ريتا نجيم الرومي وعدد من الاعلاميين والمراسلين في إذاعة لبنان و»الوكالة الوطنية للإعلام».

تمحور النقاش حول «حملة الأمم المتحدة للانذارات المبكرة ودور وسائل الإعلام في تقديم رسائل دقيقة ومفهومة وقابلة للتنفيذ في الوقت المناسب لإنقاذ الارواح وحماية سبل العيش».

ألقى الوزير المكاري كلمة أعرب فيه عن سروره لعقد ورشة العمل، مؤكدا أن «وزارة الاعلام تعمل دوما على مواكبة كل جديد في العالم»، وحيا موظفي الوزارة قائلًا: «نعمل وإياكم على هدف واحد هو تطوير مؤسساتها والجسم الوظيفي فيها».

وكانت كلمة للدكتور فلحة قال فيها: «إنّ التغيير المناخي هو من ابرز الازمات في هذا العصر.. وأضاف: والبشرية بدأت تعاني من التلوّث والتغيير المناطقي هذا نتيجة فعلية لما فعله الانسان قصدا او من غير قصد في سياق تعزيز رفاهيته وتحقيق طموحاته».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *