بوتين: عدم الاستقرار في العالم آخذ في الازدياد وتظهر بؤر توتّر جديدة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أنّ «عدم الاستقرار في العالم آخذ في الازدياد وتظهر بؤر توتر جديدة»، لافتًا إلى أنّ «تزايد عدم الاستقرار حول العالم يعود إلى حد كبير إلى رغبة الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها في الحفاظ على الهيمنة، وتجاهل سيادة الآخرين».

ولفت، في رسالة عبر الفيديو للمشاركين في الاجتماع الدولي الحادي عشر للممثلين السامين للشؤون الأمنية، نشرها الموقع الرسمي الكرملين، إلى أن «تصاعد عدم الاستقرار في العالم يرافقه محاولات من قبل الولايات المتحدة، وعدد من الدول الغربية الاستفادة من الأزمات التي يثيرونها».

وأشار الرئيس الروسي إلى أنّ «اتصالات الممثلين السامين المنتظمة وتبادل الخبرات، والتقييمات أثبتت أهميتها وساهمت في حل القضايا الرئيسية لضمان الأمن العالمي والإقليمي وتعزيز الاستقرار الاستراتيجي».

وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، «أننا انسحبنا من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا لعدم فعاليتها، وبسبب تصرفات الولايات المتحدة الأميركية».

وحذّر خلال الاجتماع الدولي الحادي عشر للممثلين السامين للشؤون الأمنية، من أنّ «المشاركة الغربيّة في النزاع مع أوكرانيا تؤدي إلى خطر اندلاع الحرب النووية»، مشددًا على أنّ «دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» منخرطة بشكل مباشر في النزاع الأوكراني، إلى جانب كييف».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *