اطلاق فعاليات بيروت عاصمة الاعلام العربي ٢٠٢٣

المكاري: لتكن سنة الانفتاح .. الكعكي : مناسبة خير

اطلق وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري فعاليات “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023″، ممثلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في القاعة المستديرة- طيران الشرق الأوسط MEA، في حضور حشد نيابي سياسي وديبلوماسي واعلامي.

وقال المكاري: “نريد للاحتفال ان يكون طاقة فرج وامل وبابا لعودة المياه اللبنانية العربية الى مجاريها الطبيعية”.

ولفت الى ان “بيروت عاصمة الاعلام العربي مناسبة لتظهير عروبتنا وتطهيرها من شوائبها، ولذلك اطلق نداء الى كل اشقائنا العرب لتكون هذه السنة سنة الانفتاح العربي بين عواصمنا العربية ولنجعل شعارها ثقافة تجمعنا لا جهلا يفرقنا”.

اضاف: “نريد اعلاما هادفا يناصر القضايا العربية وينتصر لها، اعلاما يسلط الضوء على السلام لا على الحروب، اعلاما ينتصر للانسان وللنساء وللاطفال والشباب، ونريد اعلاما ينشد ثقافة الانفتاح ويغلق الباب على الانعزال”.

وشارك في الاحتفال نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي الذي قال عن المناسبة: “انها مناسبة خير للبنان وللاعلام اللبناني، ونفخر بان تكون بيروت عاصمة الاعلام العربي لهذا العام. ونأمل ان يستعيد لبنان دوره ليس الاعلامي فقط، بل دوره الرائد في كل المجالات وان يعود الى سابق عهده، جسر تواصل وحوار بين الحضارات، وان يبقى في قلب العرب، كما ان العرب في قلبه”

وكان الحفل، استهل بالنشيد الوطني أدته  مجموعة اطفال من مدرسة الفنانة تانيا قسيس للغناء، بعدها كلمتا تعريف من الاعلاميين سامي كليب ونعمت عازوري، فكلمة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير احمد رشيد خطابي، بعده اطلق فيلم “هنا بيروت”.

وتليت بنود وثيقة “بيروت ٢٠٢٣” من قبل ١١ اعلاميا من مختلف وسائل الاعلام.، بعدها وزعت جائزة شعار “بيروت ٢٠٢٣”، ففيلم قصير من انتاج تلفزيون لبنان عن بيروت .
وختاما كان حفل أحيته السوبرانو هبة القواس.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *