البعريني شارك في لقاء تحضيري لمصالحة بين عائلتي شحادة وجديد

رعى عضو تكتّل الاعتدال الوطني النّائب وليد البعريني إجتماعًا تحضيريًا لمصالحةٍ بين عائلتي شحادة وجديد في بلدة قبعيت، بحضور الشيخ جمال سيف العويد، الشيخ علي خضر، رئيس البلدية السّابق أحمد درويش، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، المختار علي طالب، فعاليات ووجهاء وأهالي البلدة، وذلك في دارة السيّد محمد شحادة “ابو علي”.

البداية بكلمة للشيخ علي خضر رحّب فيها باسم أهالي البلدة ووجهائها وباسم عائلتي شحادة وجديد، وأعرب عن تقديره لمساعي الاصلاح التي يقوم بها الجميع. الشيخ خضر أكد أن تقريب وجهات النظر هو أمر ضروري لاتمام للصلح.

ثم ألقى الشيخ جمال سيف كلمة جاء فيها: “هذه البلدة تعنينا وأي خلاف فيها يوجعنا جميعًا، وها نحن اليوم في دياركم للعمل وإياكم على إتمام الصلح، أهل الأصل يتعالون على المشاكل وسينال كل ذي حق حقّه ببركة الجميع”.

وكان للمختار علي طالب كلمة أكد فيها بأن تجارة الدم تجارة خاسرة، وعلى الجميع التحلّي بالصبر والحكمة، مؤكدًا استعداد الأطراف كافة لإتمام وتنفيذ ما تحكم به لجنة الصلح.

البعريني اختتم اللقاء بكلمة قال فيها: “مستعدّون لزيارة بلدة قبعيت اليوم وغدًا وبعده حتى تحقيق الهدف المنشود، وقد قصدنا اليوم هذا البيت الطيّب للوصول الى مكانٍ نشبك الأيادي ببعضها ليتم حلّ هذا الإشكال ولن يُضيع الله ولا هذه اللجنة الكريمة حقّ احد”.

وأضاف: “هدفنا الوصول الى حل مقبول يُرضي جميع الأطراف، وسنستمر بمتابعة هذه اللقاءات وصولاً للخواتيم السعيدة ان شاء الله بحكمة الكرام من العائلتين وتسامحهم وبركة هذه اللجنة الكريمة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *