الرياضي يؤكّد فوزه على غورغان الإيراني ويحرز لقب منطقة غرب آسيا

أحرز الرياضي اللبناني لقب منطقة غرب آسيا في النسخة الأولى من دوري السوبر لغربي اسيا لكرة السلة عقب فوزه على غورغان الإيراني في المباراة الثانية في سلسلة النهائي بفارق ١٤ نقطة، وبنتيجة ١١٤-١٠٠.

وأقيم اللقاء مساء الأربعاء في صالة نهاد نوفل بالعاصمة اللبنانية بيروت.

أبطال المباراة: شهدت المباراة تألقاً منقطع النظير من العملاق الأسترالي ديوب ريث الذي أحرز ٢٦ نقطة و٩ متابعات و٢ سرقة للكرة. فيما حقق صانع الألعاب وائل عرقجي ٢١ نقطة و٥ تمريرات حاسمة، وأضاف الأميركي كيفن ميرفي ١٨ نقطة، وأمير سعود ١٨ نقطة.

ومن ناحية الخاسر، كان الأميركي باريش بيتي الأفضل بإحرازه ثلاثية مزدوجة بواقع ٢٩ نقطة و١٢ متابعة و١٢ تمريرة حاسمة، كما سجل بهنام يخشالي ١٩ نقطة.

*رجل المباراة من STEP AHEAD: * كعادته، لم يتخل المعجبون عن دعم نجمهم عرقجي الذي جمع ٦٤٪ من التصويت على الموقع الرسمي للمسابقة.

الإحصائيات لا تكذب: تفوق الرياضي بشكل واضح في التسديد من مسافة النقطتين «٦٦٪» والثلاث نقاط «٣٩٪».

وكانت نسبة النجاح في الرميات الحرة كارثية بالنسبة لغورغان «٥٥٪»، مقارنة بالرياضي «٩٠٪».

وساد التكافؤ بين الفريقين من ناحية المتابعات وسرقات الكرة، الا أن الفريق الإيراني كان أفضل في التمريرات الحاسمة بواقع ٢٦-٢٠.

إشارة الى ان النادي الرياضي بيروت يخوض مبارايات على أكثر من صعيد.. فهو وصل قبل أسبوع الى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد لعبه في نصف نهائي البطولة مباريات على أقوى الفرق وهو فريق الحكمة، وقد فاز الرياضي عليه 3-صفر مع ان «الهووم ادفانتج» كان لفريق الحكمة، وهو يتأهب كذلك لخوض سلسلة المبارايات النهائية في بطولة لبنان ضد فريق دينامو بيروت الذي كان قد فاز هو الآخر على فريق بيروت 3-صفر في نصف النهائي الثاني.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *