في اجتماع تحضيري للقمة في جدة سوريا تدعو للمشاركة في إعمارها

أكّد وزير الاقتصاد والتّجارة الخارجيّة السّوري محمد سامر الخليل، أنّ «في ظلّ الظّروف الاستثنائيّة النّاتجة عن المتغيّرات الدّوليّة الّتي يمرّ بها العالم وضمنه الدّول العربيّة، غدا موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسيّة وملحّة، ما يتطلّب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال».

ودعا، في كلمته خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التّابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في مدينة جدّة السّعوديّة، الدّول العربيّة إلى «المشاركة في الاستثمار في سوريا، بظلّ وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار»، مشدّدًا على أنّ «سوريا جاهزة للتّباحث في سبل التّنمية المشتركة الثّنائيّة ومتعدّدة الجهات، بما يحقّق الفائدة لشعوبنا العربيّة».

وبدأ امس اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية هو الأول بمشاركة سوريا منذ 11 عاما وذلك ضمن الاجتماعات التحضيرية لأعمال القمة العربية المقبلة.

وفي بداية الاجتماع التحضيري، سلم الجانب الجزائري، الذي كان يترأس اجتماعات القمة الماضية، إلى الجانب السعودي، المسؤول عن ترؤس اجتماعات القمة الحالية، قبل أن يرحب بالوفد السوري ويهنئ دمشق على استئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية.

من جانبه، رحب وزير المالية السعودي محمد الجدعان بعودة سوريا إلى الجامعة، مشيراً إلى أننا «نتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا»، قائلاً: «حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن القمة وستنعكس إيجاباً على بلداننا وشعوبنا».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *