نصرالله: فرنجية ليس مرشح صدفة ولا تعيين للحاكم

تحدث الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، في ذكرى رحيل القيادي في الحزب مصطفى بدرالدين، فوجه «التبريك والتعزية إلى الشعب الفلسطيني فصائل المقاومة، وبالأخص حركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية، بالشهداء القادة الذين استشهدوا في هذه الأيام».

وقال: «هناك مشكلة في لبنان لجهة ما يبتلى به البعض، من ضيق الأفق والحسابات الضيقة والانفصال، عن الواقع والتنكر للتطورات»، وسأل: «هل يمكن أن يقارب أحد بصحة وسلامة وصوابية، الاحداث في لبنان بمعزل عن أحداث المنطقة؟».

وبشأن ملف النازحين السوريين، أكد نصرالله أن «معالجة ملف النازحين تكون بتشكيل وفد وزاري أمني يزور دمشق، ويجب ان يتم اتخاذ قرار سيادي وعدم الانصياع للضغوط الخارجية»، مؤكدا أن «حزب الله لا يمنع احدا من العودة إلى القرى الحدودية السورية، وكل الدعاية عن ذلك كذب كبير».

وقال: «حزب الله لا يحتل بيوتًا أو قرى ولا يمنع أحدًا من العودة للقرى الحدودية السورية وكل الدعاية عن ذلك كذب كبير. أكثر من كان متحمساً لإعادة أهالي القصير وقراها إلى بيوتهم هو حزب الله. مع كل حادثة تحصل يُتهَم حزب الله بتجارة الكبتاغون وكل ذلك كذب وخيانة وقلة أخلاق».

وعن الوضع اللبناني قال: «نعتقد أن مجلس النواب اللبناني يمكنه أن يكمل التشريع بشكل طبيعي وليس فقط تشريع الضرورة، وحكومة تصريف الأعمال يجب أن تبقى تمارس أعمالها ضمن حدود الدستور رغم كل الصعوبات ومشكورين على القيام بذلك، والأبواب ما زالت مفتوحة للنقاش والحوار والتلاقي في ملف رئاسة الجمهورية، نحن لا نفرض مرشحًا على أحد وليرشح كل طرف أي اسم يريد ولنذهب إلى المجلس لانتخاب رئيس، والوزير السابق سليمان فرنجية ليس مرشح صدفة بالنسبة إلينا بل هو مرشح طبيعي وجدي».

ولفت نصرالله الى انه ليس مع «تعيين حاكم لمصرف لبنان، وحكومة تصريف الأعمال لا تعين شخصا في هذا المنصب، فلا تعيين ولا تمديد لحاكم مصرف لبنان، وعلى الجميع تحمّل مسؤولياته وعدم التخلي عنها».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *