شيخ العقل زار جنبلاط في كليمنصو والتقى السفير الإيراني وممثل «حماس»

زار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في كليمنصو، برفقة القاضي الشيخ غاندي مكارم وحضور النائب هادي أبو الحسن.

وساد اللقاء، الذي استمر أكثر من ساعة، جو من التفاهم التام حول القضايا التي طرحت وتُعنى بقضايا المجلس المذهبي والطائفة بشكل عام، الى جانب قضايا وطنية مطروحة.

وأكد أبي المنى «الحرص على ضرورة جمع الشمل والاهتمام بشؤون الناس، في ظل الأوضاع الصعبة التي تواجهها البلاد، وعلى واجب تغليب المصلحة الوطنية وانجاز الاستحقاقات، بما يساهم في عودة الحياة الطبيعية إلى الوطن».

والتقى أبي المنى، السفير الإيراني مجتبى أماني، برفقة وفد من السفارة، وتم البحث في الأوضاع الإسلامية والعامة والعلاقات الثنائية.

كما استقبل أبي المنى وفدا من القيادة السياسية لحركة «حماس» في لبنان برئاسة ممثل الحركة الدكتور أحمد عبد الهادي، وضم مسؤولي العلاقات السياسية والاعلامية عبد المجيد العوض والاسلامية بسام خلف، وتناول اللقاء الواقع الفلسطيني والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.

والتقى شيخ العقل سفير لبنان في بلغاريا توفيق جابر، يرافقه امين الصندوق في المجلس المذهبي ناجي صعب وعضو المجلس المحامي طلال جابر، وتناول اللقاء أوضاع الجالية اللبنانية في بلغاريا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *