لقاءات وزارية ونيابية في السراي وتحضيرات للمشاركة في القمة العربية

إجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بوحبيب صباح امس في السراي وجرى عرض المستجدات والتحضيرات لمشاركة لبنان في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في مدينة جدة  في المملكة العربية السعودية في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري ثم مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان .

والتقى ميقاتي مع وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين الذي قال:  هناك تنسيق مع الامين العام لمجلس الوزراء وابدى كل التجاوب، حيث وضع على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء المقررة في 22 الشهر الجاري موضوعا يتعلق بالنازحين وعودتهم كبند اساسي”.

أضاف: “مهما كان رأي السياسيين في لبنان، سواء كانوا معارضين او غير معارضين، فان مشروع العودة ستتم مناقشته على طاولة مجلس الوزراء، ونتمنى ان يكون هناك حضور من كامل الاطراف باعتباره موضوعا حساسا وحيويا، وابدى الرئيس ميقاتي كل التجاوب، وخلال اللقاء التشاوري الاثنين الماضي كان متحمسا لهذا الموضوع، وعّبر عن استعداده للذهاب الى سوريا، وهذا امر ايجابي جدا يبرهن عن جدية بالتعاطي في هذا الملف.

وإستقبل رئيس الحكومة وفدا مشتركا ضم رئيس إتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس، وممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا ورئيس نقابة سائقي الشاحنات شفيق القسيس.   ثم  التقى النائب وليد البعريني مع وفد من “التجمع الشبابي لانماء حلبا “وجرى عرض لمطالب القضاء الانمائية والاجتماعية والحياتية.

كما إستقبل النائب محمد سليمان. وإستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة اكرم حلبي .

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *