مالخطيب استقبل وفد «الديموقراطي»: للإتعاظ من التجارب الأليمة

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس نائب رئيس الحزب «الديموقراطي اللبناني» وليد بركات مع وفد ضم: أمين سر المجلس السياسي الدكتور نزار زاكي ، عميد المعهد الحزبي الدكتور فيصل مصلح ، رئيس «منتدى الشباب الديموقراطي اللبناني» الدكتور مسعود الصايغ. وتم البحث  في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

ودعا العلامة الخطيب اللبنانيين الى «الاتعاظ من التجارب الأليمة التي عاشها لبنان إبان الحرب الفتنة والعمل على تجنب تكرارها فيبادروا الى حل المشاكل والأزمات بالحوار والتوافق على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذية تخرج لبنان من الأزمة الحالية».

كما دعا المثقفين الى «تشكيل رأي عام يدفع باتجاه الخروج من النظام الطائفي الذي سبب أزماتنا ولم يحفظ المواطنين والطوائف»، مشددا على «ضرورة إجراء الإصلاحات السياسية من خلال استكمال تطبيق اتفاق الطائف بدءا من إلغاء الطائفية السياسية وإقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي».

وأدلى بركات بتصريح شدد فيه على وجوب «أن يكون للقيادات الروحية دور أساسي للمساهمة في إنقاذ البلد وفتح قنوات حوار حقيقية من أجل التوصل الى الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن(…)».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *