ميقاتي استقبل السفير القطري ونائبين وأطلق منصّة «المسح العنقودي لأوضاع الأم والطفل»

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سفير قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي ظهر امس اليوم في السراي، وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرئيس ميقاتي عضو اللقاء الديموقراطي النائب بلال عبد الله ثم النائب ينال الصلح.

كما  استقبل  رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية للأونيسكو شوقي ساسين .

على صعيد آخر، أطلق  ميقاتي «المسح العنقودي المتعدد المؤشرات لأوضاع الأم والطفل في لبنان 2023» ظهر امس في السراي، بتعاون مشترك بين إدارة الإحصاء المركزي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

حضر الحفل وزير الصحة العامة فراس الابيض، وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي،وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، وزير العدل هنري خوري، والنواب: عدنان طرابلسي، عناية عزالدين، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، ممثل اليونيسف ادوارد بجبيدر، المديرة العامة للإحصاء المركزي بالتكليف مارلين باخوس، منسقة التنمية الاجتماعية في رئاسة مجلس الوزراء ميرفت نحاس وعدد من الشخصيات السياسية والامنية والإدارية .

واكد الرئيس ميقاتي في كلمة للمناسبة «ان نجاح هذه الدراسة يتطلب بالتأكيد تعاون الجهاز الرسمي والمجتمع اللبناني ككل والمقيمين على الأراضي اللبنانية، وتضافر الجهود بين القيمين على الدراسة والمجتمعات المحلية، وبشكل خاص تلك التي تدخل في عينة الدراسة، وذلك عبر التجاوب مع محققي إدارة الإحصاء المركزي والسماح لهم بالدخول إلى المساكن وإجراء الاستبيانات. من هنا اهمية التمهيد لهذه الخطوة بشرح اعلامي لاهميتها ودورها وابعادها».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *