عطية: المجتمع الدولي لا يريد عودة النازحين إلى سوريا

أشار النائب سجيع عطية، تعليقًا على آخر المستجدات بشأن النازحين السوريين، إلى أنّ “المجتمع الدولي لا يريد عودة النازحين إلى سوريا، وكذلك النازح لا يريد العودة”، متمنيًا وجود “حكمة” عند السوريين، كأن يرسل النازح عائلته إلى سوريا.

ولفت في حديث عبر قناة “المنار”، إلى “أنني اتمنى أن تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية، كما خروج القوى الأجنبية منها”، موضحًا تعليقًا على احتمالية غض نظر الدولة عن النزوح السوري إلى أوروبا، “أننا نتمنى ألا نصل إلى هذه المرحلة، ويمكن أن يلجأ السوري إلى ذلك، إن وجد الضغط في لبنان”. وذكر “أنني أتفاجأ من عدم وجود الحنين عند النازحين السوريين، إلى وطنهم”.

وذكر عطية، أنّ الاتفاق الإيراني السعودي صفعة للغرب، واليوم يوجد الصين وروسيا وحضارات تتفاعل مع بعضعها، وفرص اقتصادية كبيرة، وعلى لبنان أن يكون ضمن ذلك.

ولفت بشأن الاستحقاق الرئاسي، إلى “أنني لست مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أو أي أحد آخر، أنا مع أي انفتاح على الدول العربية، وأنا مع المهام، وفرنجية يقول إنه مع القيام بالمهام، فأنا مع لبنان ولست مع فرنجية”.

واعتبر عطية، أن “فرنسا ما زالت فرنسا الحامي للمسيحيين في لبنان، ويوجد هناك عاطفة”، مشيرًا إلى أنّ “فرنسا لم تقل فرنجية أو لا أحد، بل هي تقوم بتسوية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *