الخطيب دعا لوقف المزايدات: اللعب بموضوع النزوح مرفوض

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في خطبةالجمعة “ان النظام الطائفي في لبنان ولّد أزمات سياسية واقتصادية وسبّب حروبا أهلية في الداخل وكان يُعمل على تسويات موقتة تنتهي مفاعيلها كل عشر سنوات او اكثر بانتظار تسوية سياسية جديدة (…)”. وقال: ”يتناسون انه بسبب نظامهم الطائفي وجدت ازمة لبنان ولم يتم الحفاظ على سيادته، ونحن نعتبر ان لبنان لا يمكن ان يكون دولة بدون جنوب لبنان وبدون كل محافظاته ومناطقه فهي جوهرية في أساس لبنان وتعريض أي منطقة للخطر هو تهديد لكيان لبنان وتعريضه للخطر، وهذا ما نبّه اليه الامام السيد موسى الصدر في مطالبته بإصلاح النظام السياسي في بنيانه الخاطئ والخشية من الذهاب الى حرب أهلية (…)”.

وأكد ان “اللعب بالموضوع السوري ورفع الصوت بهذا الشكل مرفوض”، داعيا الى ألا  يخلق من الوجود السوري” أزمة وفتنة بين اللبنانيين والسوريين”، وقال: “(…) الحكومتان اللبنانية والسورية هما فقط المعنيتان بحل هذا الموضوع وبدون مزايدات، اقلعوا عن هذه السياسة الخاطئة التي لن تنتج سوى الدمار والخراب والفتن والدماء”.

وكان الشيخ الخطيب استقبل وفد مؤسسة “أديان” و”التحالف الدولي من أجل الدين والمعتقد”، وتم البحث في القضايا والشؤون الدينية والانسانية والحوار الإسلامي – المسيحي وسبل تعزيزه، اضافة الى الأوضاع العامة في لبنان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *