البعريني من دار الفتوى:مع وفد من بلدية مشمش

اكد رئيس حركة الاستقلال المرشح الرئاسي النائب ميشال معوض بعد لقائه في دار الفتوى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى يرافقه النائب أديب عبد المسيح ان «البعض يحاول أن يصور المعركة القائمة وكأنها معركة أسماء أو معركة أطراف بين بعضها. أبدا هي ليست كذلك، المعركة الحقيقية اليوم ليست معركة طائفية، ولا نقبل أن تتحول لمعركة طائفية، وليست معركة اصطفافات بين قوى سياسية، هي معركة خيارات لكل اللبنانيين، بين الدولة واللادولة، وبين أن يحافظ لبنان على هويته العربية وأن يكون جزءا من العالم أو أن يكون جزءا من محاور ويعزل. معركة تطبيق الطائف أو لا تطبيق للطائف بكل بنوده وبأبعاده السيادية والإصلاحية، معركة إصلاح أو البقاء بحالة الفساد على حساب لقمة عيش اللبنانيين، معركة طمأنينة وازدهار للبنانيين أو تفقير وتهجير».

أضاف معوض: «جلستنا مع سماحته تطرقت الى موضوع النزوح السوري. فنحن لا نريد أن نكون سجناء بين حد الحفاظ على الأمر الواقع الحالي والفوضى التي نرفضها بالكامل لأنه يشكل ضررا اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا وضررا على النسيج اللبناني الذي لا نقبل به، نريد حلا ونرفض الوصول إلى خطاب العنصرية الذي نشهده. 

واستقبل المفتي دريان النائب وليد البعريني مع وفد من بلدية مشمش وتم التشاور في الأوضاع العامة وشؤون منطقة عكار المعيشية والاجتماعية والإنمائية.

والتقى المفتي دريان وفدا من «التحالف الدولي من أجل حرية الدين والمعتقد» برئاسة سفير حرية الدين والمعتقد من دولة تشيكيا الدكتور روبرت ريهاك، وضم سفراء من حرية الدين والمعتقد وسفراء من الحوار بين الأديان من 15 دولة حول العالم.

كما التقى وفدا من رجال الأعمال في «مجلس التنفيذيين اللبنانيين» المقيمين في السعودية برئاسة ربيع الأمين، في حضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى عبد شاهين، وتم البحث في الشؤون اللبنانية والاغترابية.

ومن زوار المفتي :وفد من لقاء «الهوية والسيادة» وتم استعراض آخر المستجدات على الساحة اللبنانية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *