محمد بن راشد آل مكتوم: بدء العمل على المستكشف «راشد 2» للوصول إلى القمر

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الأربعاء، بدء العمل على المستكشف «راشد 2» في محاولة جديدة للوصول إلى القمر.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه في تويتر: «لم تنجح مهمة المركبة التي تحمل المستكشف راشد بالهبوط على سطح القمر، ولكن نجحنا في رفع سقف طموحاتنا للوصول للقمر».

وأضاف: «ونجحنا في صنع فريق من شبابنا وبناتنا قادرين على إدارة مشاريع فضاء متقدمة، ونجحنا في بناء قطاع فضائي من الصفر خلال 10 سنوات».

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «اليوم المستكشف راشد 1 على سطح القمر يحمل علم الإمارات ليشكل أكبر دليل على شجاعتنا وتفكيرنا خارج الصندوق ومحاولتنا الوصول للقمر، ومن اليوم سيبدأ العمل على راشد 2، مستكشف جديد، لمحاولة جديدة للوصول للقمر».

وقال: «نحن دولة تأسست على الطموح. نحن دولة لم تتوقف منذ 2 كانون الأول 1971، ولن تتوقف، ولن تلتفت، ولن تضع أهدافاً صغيرة لنفسها. القادم أجمل وأعظم وأكثر جرأة بإذن الله».

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد أعلن أمس عدم نجاح هبوط المركبة الحاملة للمستكشف الإماراتي راشد على سطح القمر.

وقال المركز في تدوينة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» إن شركة «آي سبيس» أكدت أنه حتى الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت اليابان (3 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات)، لم يتم الاتصال بين مركبة الهبوط «هاكوتو آر»، ومركز التحكم بالمهمة، وبالتالي تم تأكيد عدم وجود إمكانية لتحقيق هبوط ناجح على القمر، والاتصال بالمركبة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *