ابي المنى من دار الفتوى: لرئيس توافقي ينقذ البلد

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى على رأس وفد ضم رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي الشيخ فيصل نصر الدين والقاضي غاندي مكارم والشيخ سامي عبد الخالق.

بعد اللقاء قال الشيخ أبي المنى: “نلتقي دائما  مع سماحته ونتبادل الزيارات، لأن في ذلك مصلحة لنا جميعا على أمل أن يحمل عيد الفطر السعيد بشائر أمل وبشائر حلول قريبة إن شاء الله،  ونحمل المسؤولين المسؤولية ونرى أنه لا بد من معالجة القضايا بعقلانية، وهذا ما لمسناه من سماحته وخصوصا المشكلة في خلدة والأحكام التي صدرت، فلا بد من تعامل عقلاني مع هذا الموضوع من خلال تحقيق العدالة أولا، واحترام القانون والنظام والمساواة بين الناس ، وسماحته يتمثل بعقلانية ومتابعته الحثيثة في كل المواضيع”.

سئل: “هل تتوقع أن يكون هناك تسوية خارجية لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فشل الانتخابات المحلية؟

اجاب: “لا بد أن يكون هناك تفاهم لانتخاب رئيس للجمهورية، لكي يكون هناك رئيس توافقي يرضى عليه الجميع ، ونتفق طبعا مع وليد بك جنبلاط في ما يطرحه لأنه لا يجب أن يكون هناك تحد في الموضوع . فالوطن لا يتحمل بإتيان رئيس تحد، ونأمل أن يكون هناك توافق على رئيس وسطي يستطيع أن ينقذ البلد من هذا التدهور الاقتصادي وأن يؤكد علاقات لبنان العربية أولا والدولية ثانيا”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *