الرئيس الأكبر سناً بتاريخ أميركا.. جو بايدن يعلن ترشّحه لانتخابات الرئاسة

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، رسميا عن حملته الانتخابية لعام 2024، مرشحا بذلك نفسه لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني من العام المقبل، وبايدن هو الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي فيديو يحمل عنوان «الحرية»، كرر بايدن رسالة حملته الانتخابية لعام 2020، وهي «النضال من أجل روح أمتنا وتوحيد البلاد ودعم الطبقة الوسطى»، وأضاف «عندما ترشحت للرئاسة قبل 4 سنوات قلت إننا في معركة من أجل روح أميركا، وما زلنا كذلك.. أوان الشعور بالرضا لم يحن بعد، لهذا أترشح لإعادة انتخابي».

وبدأ الفيديو بلقطات للاحتجاجات التي وقعت في مبنى الكونغرس الأميركي في 6 كانون الثاني لعام 2021، والتي نفذها أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب لرفض التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والتي فاز فيها منافسه بايدن.

ويقول الرئيس بايدن (80 عاما) في الفيديو إن «الحرية الشخصية هي أساسية لنا نحن الأميركيين، ليس هناك أي شيء أكثر أهمية وأكثر قداسة منها»، وأضاف «كان هذا عمل ولايتي الأولى: أن أقاتل من أجل ديموقراطيتنا»، بحسب ما نقلت شبكة فوكس نيوز التلفزيونية.

ووصف بايدن برامج الحزب الجمهوري بأنها تهديدات للحرية الأميركية، وتعهد بمحاربة الجهود الرامية للحد من مزايا الرعاية الصحية للمرأة، وخفض الإنفاق على الضمان الاجتماعي.

وتبدو طريق الرئيس الأميركي بايدن للوصول إلى الرئاسة مجددا العام المقبل مليئة بتحديات كبرى بدءا بالطمأنة إزاء تقدمه بالسن، مرورا باحتواء التهديدات الجيوسياسية الكثيرة، وصولا إلى الاستعداد لمواجهة خصم من الحزب الجمهوري قد لا يكون دونالد ترامب.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *