طقوش زار دار الفتوى ومشيخة العقل: لتقريب المسافات بين أبناء الوطن الواحد

زار الامين العام لـ«الجماعة الاسلامية» الشيخ محمد طقوش مع وفد، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان  وشيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت .

وفي دار الفتوى، قال الشيخ طقوش: «تناولنا مجموعة من العناوين، تهم الساحة اللبنانية والساحة المحلية، وبعض هموم وشجون هذه الطائفة الكريمة وبعض مؤسساتها، وأيضا تحدثنا عن بعض الاستحقاقات التي تعني هذا البلد. وتم التأكيد على التضامن بالنسبة للقضية الفلسطينية، قضية المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف».

أضاف: «نحن نقارب انتخاب رئيس للجمهورية في كل جلسة في المكتب السياسي وفي حال بروز اسم واضح لدينا عندها يتم الإعلان عنه، والآن كله قيد النقاش والحوار، لكن نحن تحدثنا عن معايير».

وفي دار الطائفة الدرزية، قال طقوش: (…) شددنا على «ضرورة تقريب المسافات بين أبناء الوطن الواحد واللحمة بين أبناء هذا البلد الكريم، وأبدى سماحته حرصا شديدا على هذا العنوان. كذلك تحدثنا في الوضع الإقليمي والاعتداءات الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك وضرورة تضافر جهود كل العاملين من أبناء الامة، لحماية المقدسات لجميع الأديان والمذاهب في تلك الديار».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *