بيرم بحث مسألة العمالة المتبادلة بين لبنان واثيوبيا: نحن أمام صفحة جديدة من التعامل مع مكاتب الاستقدام

التقى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم صباح امس وزيرة العمل والمهارات في إثيوبيا موفريات كامل، وبحثا مسألة العمالة المتبادلة بين لبنان واثيوبيا وتوقيع اتفاقية بين الجانبين في هذا المجال.

وأكد بيرم في مستهل الاجتماع، أن “أي عامل أجنبي يدخل الى لبنان هو ضيف”، مشددًا على “أننا رغم الظروف الاقتصادية لم نغفل المسألة الانسانية”، ولفت إلى “ضرورة الأخذ في عين الاعتبار الظروف الاقتصادية التي يعاني منها لبنان حاليا وهذه مسألة قابلة للتغيرات ربطا بأي تحسين في الظرف الاقتصادي، ومسألة الأمان للعامل الاثيوبي هي مسألة مهمة جدا”.

وأشار بيرم إلى “أننا أمام صفحة جديدة من التعامل مع مكاتب الاستقدام، وبدأنا بحملة إصلاحية، وهم طالبوا بذلك ايضاً لأن سمعتهم مهمة وسمعة لبنان أهم وهذه العملية لعلها المرة الأولى التي تحصل في لبنان”.

وأثنى على “خطوة الحكومة الاثيوبية القيام بعملية تدريب واسعة للعمال الاثيوبيين، الأمر الذي يرفع من القيمة المعنوية للعامل ويساهم في عائد استثمار مهم جدًا في الاقتصاد الوطني لديهم، كما انهم يقومون بتعليمهم لغة البلد الذي سيقصدونه وهو ما يسهل عملية التعامل ويختصر الكثير من المسافات ويوفر الكثير من المشكلات”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *