ميقاتي عرض وسفير مصر الأوضاع واهتمّ بـ«أزمة البطاطا»

عرض رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع سفير مصر ياسر علوي أمس في السراي الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واجتمع الرئيس ميقاتي بالنائبين سجيع عطية وجيمي جبور ووفد.

وبعد اللقاء، قال جبور: «التقينا الرئيس ميقاتي مع زملائي النواب ووفد من مزارعي البطاطا ورؤساء اتحادات البلديات والمهتمين بمسائل زراعة البطاطا في عكار، وناشدناه وقف الإذن الذي اعطي لدخول البطاطا المصرية بعد المهلة التي تنتهي في ٣١ آذار. فهناك مخالفة تمت للاتفاقية المعقودة مع مصر بإدخال شحنات من البطاطا بقيمة 6 آلاف طن بعد انتهاء المهلة، وهذه الشحنات دخلت في 3 نيسان في موسم البطاطا، ولذا فهناك انتاج عكاري سيمنى بخسارة كبيرة نتيجة المنافسة غير المشروعة لدخول البطاطا المصرية».

أضاف: «ناشدنا الرئيس ميقاتي الرجوع عن القرار وعن الموافقة الاستثنائية التي أعطاها. ونستغل هذه المناسبة لمناشدة وزير الزراعة بعدم السماح بإدخال البطاطا خارج مهلة الاتفاقية المعقودة مع مصر، فهناك قطاع انتاجي كبير وآلاف العائلات التي تقوم بزراعة البطاطا واذا منيت هذه العائلات بالخسارة نكون كمن يضرب قطاعا إنتاجيا كبيرا».

وأكد ان «مصلحة الدولة اللبنانية الالتزام بالاتفاقية، ولن نكون مكسر عصا لأحد ولن نرمي موسمنا على الطرقات، ولن نذهب إلى خسارة مدوية، لذلك فهذه المناشدة هي للجميع قبل فوات الأوان».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *