جاين قنصل: أرفض مسلسلات تركّز على شكلي الخارجي
ثقافتتنا تنعكس على حضورنا أمام الكاميرا

شاركت الممثّلة جاين قنصل في مسلسل «التحدي» مع الممثّل جورج شلهوب، وفي «ظل» مع الممثّل السوري جمال سليمان، ويُعرض لها حالياً مسلسل «النار بالنار». جاين تعتبر أنّها تعلّمت من كل شخصية قدّمتها، ويهمّها المشاركة في مسلسلات تحمل رسائل، وترفض الأدوار التي يتمّ التركيز فيها على شكلها الخارجي وليس على أدائها، لأنّها تبدع في لعب الشخصيات المركّبة والصعبة. معها هذا الحوار:

*ما هو دورك في مسلسل «النار بالنار» الذي يُعرض حالياً؟

– أقدّم دور فتاة تبحث عن شقيقها الضائع، وأساعد جورج خبّاز كصديقته لأنّ والده أيضاً ضائعاً. وسبق لي أن شاركت معه في مسلسل «برندو الشرق»، وانا أتعلّم منه، وهو شخص «بيعقّد»، ويمنحني طاقة إيجابية خلال التصوير، وسعيدة لأنّني إكتسبت الخبرة من هاتين التجربتين معه.

*هل أنت مع تصوير مسلسلات تحاكي الواقع أو أخرى من حقبات ماضية؟

– أنا مع المسلسلات التي تحمل رسائل، وتترك أثراً جيداً خلال متابعتها.

*متى ترفضين المشاركة في مسلسل معيّن؟

– أرفض الأدوار التي يتمّ التركيز فيها على شكلي الخارجي وليس على أدائي، علماً أنّه لم يسبق لي أن اعتذرت عن أيّ دور عُرض عليّ من قبل لأنّ كلّ الأدوار كانت تتناسب مع تطلّعاتي.

* هذا يعني أنّك لم تقدّمي ولا أيّ دور كممثّلة جميلة فقط، وذلك حتى تبرزي طاقتك التمثيلية؟

– في كلّ أدواري لم أركّز ولا مرّة على شكلي، حتى أنّني قدّمت مرّة دور مشوّهة، وحتى في مسلسل «ظل» وقعت أرضاً وتعرّضت لجروح في وجهي. أيضاً في مسلسل «عشرين عشرين» يتفجّر كيس المخدرات في بطني وأموت. وأساساً أعتبر أنّ الممثّلة الناجحة لا تتكّل على شكلها الخارجي، وإنما على أدائها حتى تنجح، وعلى حضورها أمام الكاميرا.

*هل أثّر عمل عارضات الأزياء في مجال التمثيل على عمل الممثّلين المحترفين؟

– التمثيل بعيد جداً عن عرض الأزياء الذي تتكّل فيه العارضة فقط على جمالها الخارجي، فالتمثيل يتطلّب التركيز على الأداء والإحساس والصوت والنص، وهو مهنة صعبة. والممثّل الناجح برأيي مفروض أن يقرأ كثيراً، وأن تكون لديه الخبرة للتعلّم والإستفادة من تجاربه في الحياة، لأنّ مخزون ثقافته ينعكس على حضوره أمام الكاميرا.

*هل تؤمنين بالصداقة بين الممثّلين؟

– برأيي يتوجّب وجود كيمياء بين الممثّلين، لأنّ هذا الأمر ينعكس إيجاباً على العمل وعلى حسن الأداء.

*متى تقولين: النجاح له إيجابياته وسلبياته؟

– النجاح له إيجابيات وسلبيات كثيرة، فهو يزيد ثقتي بنفسي وبما أقدّمه، ولكنّني أسعى بالمقابل للحفاظ عليه. كثر يحقّقون النجاح، ولاحقاً يخسرون كل شيء لأنّهم لم يعرفوا كيفية الحفاظ عليه. إذاً الأصعب هو تحقيق الإستمرارية، وليس فقط تحقيق النجاح.

*من يدعمك اليوم كممثّلة؟

– أكيد أهلي وأساتذتي الذين أتلقّى التدريبات معهم لتطوير أدائي، وطبعاً المتابعين لي الذين يدعمونني، ويحفزّونني لتحقيق الإستمرارية.

*ما هو أجمل مديح قرأته عنك؟

– لأنّني جميلة يعتقد البعض أنّني من نوع Sois Belle Et Tais Toi، وحين يتابعون الـ «لايف ستايل» الخاصّة بي، وكم أتعلّم وأدرس وأطوّر من نفسي، يقولون لي إنّهم يتعلمون منّي ومن نمط حياتي وممارستي  للرياضة والطعام الصحّي الذي أتناوله، وكلّ هذه الأمور تلفتهم أكثر من متابعة إطلالاتي وحسب.

*متى لا تكون جاين قنصل جريئة؟

– لا أكون جريئة حين أهتم بآراء الناس من حولي، أو بكلامهم عني، وأنا بالمقابل أفكّر بنفسي وبالأمور التي أحبّها والرؤيا الخاصّة بي.

*أيّ نوع من الأدوار الصعبة لا تتحمّلين تقديمها في مسلسل؟

– أقدّم كلّ الأدوار الصعبة لأنّها تدفعني أن أتحدّى نفسي كممثّلة.

*ماذا بعد مشاركتك في مسلسل «النار بالنار»؟

-أعمل حالياً على الماركة الخاصّة بي للمايوهات، وسوف أطلق مجموعة تصاميمي الجديدة بعد حوالى الشهر.

فدوى الرفاعي

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *