إفرام مع وفد زار آرام الأول كشيشيان: لعقد وطني جامع لتشييد لبنان الغد

زار رئيس المجلس التنفيذي لـ»مشروع وطن الإنسان» النائب نعمة افرام كاثوليكوس الأرمن الارثوذكس آرام الأول كشيشيان، مع وفد من المجلس ضم: السيد حسن الحسيني والدكتور حبيب مالك والسيدة تانيا تابت والدكتور أسعد عيد والمحامي أنطوان كالاجيان والمحامي آدي خلف، في مقر بطريركية انطلياس.

وأشار بيان لمكتب افرام الى أن «الكاثوليكوس أسف خلال اللقاء، لخسارة حس المواطنة والانتماء إلى وطن واحد اسمه لبنان، بلد العيش المشترك العملي وليس النظري والتعددية، تلك الميزة الفريدة له والتي هي مصدر الغنى وجسر التلاقي. وقال: علينا أن نكون منطقيين وواقعيين، نحن نعمل في ظروف غير طبيعية، لبنان ينحدر بسرعة إلى الهاوية وأبرز دليل هو تدهور القطاع الاقتصادي والمصرفي وهجرة الثروة البشرية. من هنا علينا أن نعمل سويا على الحوار والتوافق، بحيث لا يكون الانتماء إلى الجماعات على حساب الانتماء إلى الوطن، وللوصول إلى استراتيجية التعافي وإخراج لبنان من النفق عبر انتخاب رئيس الجمهورية والتعاون مع المجتمع الدولي على خارطة طريق وإنقاذ».

افرام :بدوره،  وصف افرام اللقاء بـ»المميز» حيث» تناول البحث مواضيع الساعة وازماتها، مع الرجاء أن تكون قيامة لبنان بعد عيد قيامة السيد المسيح، وانفراج الطريق بعد عيد الفطر».

اضاف: «أساس مؤسسة الدولة اللبنانية يجب أن يكون شبكة أمان للمواطنين ينطلقون منها إلى العقد الوطني الجامع لتشييد لبنان الغد. والمطلوب تطوير النظام التشغيلي للدولة اللبنانية وليس تدميره. والزمن الراهن دقيق جدا، والمساحات المشتركة أساسية اليوم، والذي يجمع هو وجع الناس. من هنا علينا العمل من أجل مستقبل يجمع كل أبناء الوطن على المواطنة الحقيقية في دولة قانون ومؤسسات».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *