مأدبة إفطار تجمع السفيرين الإيراني والسعودي في بغداد

جمعت مأدبة إفطار، أعدّتها السفارة الإيرانية في بغداد، السفير السعودي عبد العزيز الشمري، بنظيره الإيراني، محمد كاظم آل صادق، فضلاً عن عدد من السفراء والديبلوماسيين.

وتناقلت مواقع إخبارية محلية صورة “ثلاثية” جمعت السفير الإيراني والسعودي، بالإضافة إلى السفير السوري، صطام جدعان الدنداح، وسط تأكيدات بأن اللقاء قد تم بالفعل بناءً على دعوة من الدبلوماسي الإيراني.

واكتفت المصادر بإعلان اللقاء من دون الكشف عن مزيد من التفصيلات عما دار خلاله، فيما أكدت حضور سفراء روسيا وفلسطين وعدد آخر من ممثلي البعثات الدبلوماسية، المأدبة.

وسبق للعراق أن أعرب عن ترحيبه (في 10 آذار الجاري) بالاتفاق بين السعودية وإيران على استئناف علاقاتهما الديبلوماسية المنقطعة منذ العام 2016، معتبراً أن ذلك بداية لـ “صفحة جديدة” من العلاقات بين البلدين، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية، التي أشارت إلى “المساعي التي بذلتها الحكومةُ العراقيَّة في هذا الإطار”، حيث استضافت بغداد عدة جولات مفاوضات بين الطرفين، ورسخت “قاعدة رصينة من الحوار” وصولاً للاتفاق الذي “يعطي دفعة نوعيّة في تعاون دول المنطقة.. يُؤذِن بتدشين مرحلة جديدة”.

وكانت السعودية وإيران أعلنتا، في وقت سابق من هذا الشهر، الاتفاق على إعادة العلاقات الديبلوماسية المقطوعة بينهما منذ عام 2016، وفقاً لبيان مشترك صدر عن البلدين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *