الملك عبد الله الثاني بعد لقائه بو حبيب يؤكّد وقوف الأردن إلى جانب لبنان

أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، خلال لقائه في قصر الحسينية، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، وقوف الأردن المستمر إلى جانب لبنان وشعبه.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأنه تمّ خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وفرص توسيع التنسيق والتعاون في المجالات كافة.

كما تمّ التأكيد على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين، ولا سيما في البلدان المستضيفة، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وكان بوحبيب التقى  رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي تلاه لقاء موسّع ضمّ الوين اللبناني والأردني حيث تمّ التطرّق إلى العلاقات الثنائية، ودعم الأردن للبنان في كافة المجالات اضافةً إلى الأوضاع العامة في المنطقة وما يجري في المنطقة من تحوّلات لا سيما إنعكاسات الإتفاق السعودي-الايراني والصراع اليمني والأزمة السورية.

كما بحث الطرفان العلاقات الأردنية اللبنانية واستراتيجية العلاقات وتاريخيتها على مدى عقود من التعاون والتنسيق والعمل المشترك من اجل البلدين، خصوصاً في ظل الضغوط التي يعانيها البلدان من جراء تداعيات أزمة النزوح السوري عليهما.

وناقشت المباحثات أيضا سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وآخر التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وجهود حل الأزمات في المنطقة لا سيما القضية الفلسطينية ودور المملكة الأردنية الهاشمية في توفير الحماية اللازمة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *