الخطيب استقبل السفير البرازيلي: الكيان الصهيوني سبب نكبات المنطقة

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب أمس  سفير البرازيل  لدى لبنان تارسيسيو كوستا في زيارة تعارفية تم خلالها البحث في تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

ورحب الخطيب  بالسفير البرازيلي في وطنه الثاني،شاكرا للبرازيل وشعبها على «مساعدة لبنان والوقوف مع شعبه في الأزمات والمحن». وشدد على «ان الخلاف بين اللبنانيين سياسي وليس دينيا، فاللبنانيون إخوة متحابون»، مؤكدا «أن الحوار هو السبيل للتوافق على إنجاز الاستحقاق الرئاسي».

وأشار الى «أن الكيان الصهيوني هو مصدر وسبب النكبات في المنطقة، فهو كيان عنصري شرد أهالي فلسطين ويعتدي على دول وشعوب المنطقة، ويعمل على بثّ التفرقة والتقسيم لإنشاء كيانات عنصرية».

بدوره، السفير البرازيلي، قال :(…) عبّرت لسماحته عن امتنان الدولة البرازيلية لمساهمة الجالية اللبنانية بنهوض البرازيل وتنميتها (…)». ان البرازيل سعت وتسعى لتوسيع العلاقات مع لبنان خصوصا في مجال المساعدات الإنسانية وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع لبنان (…)”..

واستقبل الخطيب المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر الذي هنأه بحلول شهر رمضان المبارك، وأطلعه على سير عمل الوزارة وخطتها في مواجهة الأزمة الحالية وغلاء الأسعار.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *