الكرملين يسعى للتعاقد مع 400 ألف جندي وميدفيديف: نحارب الأطلسي وسنذهب الى كييف

توقع الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف أن تضطر بلاده إلى التوغل في أوكرانيا واحتلال العاصمة كييف إذا لم يتم إنشاء مناطق عازلة منزوعة السلاح، وسط أنباء عن سعي الكرملين للتعاقد مع 400 ألف جندي هذا العام معظمهم من المحاربين القدماء والريفيين.

وقال دميتري ميدفيديف وهو نائب رئيس مجلس الأمن القومي، إن موسكو تريد إنشاء مناطق عازلة منزوعة السلاح داخل أوكرانيا حول المساحات التي ضمتها، مضيفا أنه قد يكون من الضروري التوغل في عمق أوكرانيا إذا لم يتم تحقيق ذلك.

وحذر من أن عواقب اصطدام أقوى جيوش العالم ستكون رهيبة، مشيرا الى أن روسيا لا تحارب النظام الأوكراني بل جيشَ حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتعدادُه 3 ملايين و600 ألف فرد، وفق تعبيره.

وأكد ميدفيديف -وهو حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين- أن روسيا بحاجة إلى ممرات منزوعة السلاح حول المناطق التي تطالب بها، فيما تقول أوكرانيا إنها لن تقبل أبدا بالسيطرة الروسية على تلك المناطق.

وأضاف، في مقابلة إعلامية على تيليغرام «نحتاج إلى تحقيق جميع الأهداف التي تم وضعها لحماية أراضينا، أي أراضي روسيا الاتحادية».

وأردف «نحتاج إلى التخلص من جميع الأجانب الموجودين هناك بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، وإنشاء منطقة عازلة يحظر فيها استخدام أي نوع من الأسلحة ذات المدى المتوسط والقصير، أي مساحة من 70 إلى 100 كيلومتر، يتم نزع سلاحها».

وقال إن روسيا ستضطر إلى التوغل أكثر في أوكرانيا إذا لم يتم إنشاء مثل هذه المناطق، لتستولي على العاصمة كييف أو حتى مدينة لفيف في غرب أوكرانيا التي بدورها تقول إنها لن تقبل أبدا باحتلال روسيا لأراضيها.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *