حماده: نصرالله يريد إلغاء النظام وتعميم نموذج “القرض الحسن”

تعليقاً على مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاخيرة أكّد النائب مروان حماده أن “الجميع مستعد لطاولة حوار حول السلاح خصوصاً حول الخطة الدفاعية لأن الجميع يعلم أن المشكلة الإقتصادية ناتجة عن إنحراف لبنان سياسياً وأمنياً عن كل مقومات هذه الدولة وكيانها وانحيازها”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال حماده: “من يدعو إلى تعميم القرض الحسن في كل القرى اللبنانية يفضح نفسه بنفسه ويدعو إلى إلغاء النظام الإقتصادي الحر في لبنان وإلى إلغاء كل القطاعات الإنتاجية إلا على طريقة إيران وجمهورية الملالي”.

وأضاف، “هذا الطرح مرفوض ولا داعي لطاولات حوار إقتصادية على الأسس التي يدعو إليها السيد نصرالله هذا الكلام مردود من الأساس”.

وتابع حماده، “هذا الكلام لا ينطلي على أحد فهم اساس خراب لبنان وانعزاله وانفصاله عن محيطه العربي وعلاقاته الدولية وكل الرونق والإزدهار الإقتصادي الذي كان يتمتع بهما”.

وأردف، “من وضع ونفذ خطة إلغاء الليرة وضرب الإقتصاد اللبناني منذ أكثر من 15 سنة لا يمكنه أن يدعو إلى طاولة حوار إقتصادية”.

ورداً على سؤال حول ما قاله نصرالله أن الإستحقاق الرئاسي يعتمد بالمقام الأول على الداخل، أجاب حماده، “نحن أيضاً نرى ذلك، ونتفق معه في هذا الموضوع، ولكن هذا لا يعني هيمنة الخيارات السورية والإيرانية على الداخل، اللبنانيون هم من يختارون رئيساً يليق بهم وبوطن الأرز والحريات”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *