الخطيب للبنانيين في رسالة الصوم: تعلّموا وتحرّروا من أسر الطائفية

اعلن نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان،انه “ ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن اليوم  الخميس الواقع في  23 آذار عام 2023 ميلادي هو أول أيام شهر رمضان للعام 1444 هجري(…)”.

ووجه  الخطيب رسالة الصوم، سائلا ان” يلهم اللبنانيين بفضله توحيد كلمتهم لما فيه خيرهم ومصلحة بلدهم وان تتخلى القوى السياسية عن رفضها للحوار والتلاقي على كلمة سواء، فهو السبيل العقلائي الوحيد لإخراج لبنان من هذا المأزق، فإن التعنّت والاصرار على السلبية إطالة لمأساة اللبنانيين وفي النهاية مزيد من التحلّل للمؤسسات والمعاناة للمواطنين وفي النهاية سيكون مرجع الجميع الجلوس إلى طاولة الحوار والتوافق على الحل. “

وختم: “أعاده الله على اللبنانيين وقد تعلموا من تجارب الماضي وتحرّروا من أسر الطائفية ودعاتها إلى رحاب الدولة التي لا تُبنى الا بالوعي والجهد المخلص من أبنائها الذين يعرفون قدر المسؤولية الوطنية والانسانية والايمانية الملقاة على عواتقهم”.

وكان العلامة الخطيب استقبل في مقر المجلس، السفير البابوي في لبنان باولو بورجيا بحضور عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الوزير السابق الدكتور عدنان منصور، وقدم السفير رسالة تهنئة باسم الحبر الأعظم البابا فرنسيس بحلول شهر رمضان المبارك.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *