قبلان: المطلوب تسوية رئاسية إنقاذاً لوجود لبنان

وجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، رسالة إلى اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً، هنأهم فيها بحلول شهر رمضان المبارك. ولفت الى ان ما “نحن فيه الآن أسوأ من حرب عسكرية، وهذه الحرب بكل أدواتها الفتّاكة ليست مفصولة عن معارك العالم، وأهدافه السياسية، والمطلوب إنقاذ البلد، ولا إنقاذ من دون تسوية وطنية رئاسية، واليوم البلد في ملعب القوى السياسية، والبلد والأسواق وأنين شعبنا والعملة الوطنية والكارثة الاجتماعية وطواحين الدولار والأسواق كلها في ملعب القوى السياسية، ولذلك نؤكّد أن المطلوب هو تسوية رئاسية سريعة إنقاذاً لوجود لبنان (…)”.

وكرر القول :” الحلّ بيد القوى السياسية، ودون التضامن السياسي وجود لبنان مهدّد. وهنا أقول للإخوة المسيحيين ولأخينا غبطة البطريرك هناك من يريد تفجير البلد، واللعبة الدولية جدية للغاية، وإمكاناتها الداخلية كبيرة، وفتيل الأزمة قصير وخطير، والتاريخ مرّ، والآتي أمرّ، وحماية شراكتنا الوطنية من أوجب الواجبات، فالحذر الحذر، لأن الكوارث على الأبواب ومشروع الدولة مهدد (…)..

وأكد اننا لن “نتنازل عن الشراكة الوطنية، وعن الأخوّة الإسلامية – المسيحية، وعن وحدة لبنان، وعن حماية القرار السياسي اللبناني (…) وكفانا بكاءً على الأطلال، وكل الشكر للأجهزة الأمنية، والخوف كل الخوف من الطيش والغرور السياسي ولعبة الارتزاق، والحذر الحذر من موجات سقوط متتالية (…)””.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *