ميقاتي زار قبرص مهنئاً رئيسها: يجمعنا الكثير من القواسم المشتركة

إستقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  في مقر الرئاسة القبرصية في نيقوسيا، في زيارة تهنئة لمناسبة انتخابه حديثا.

وعقد الرئيسان خلوة عرضا فيها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

بعد ذلك عقد الرئيسان إجتماعا موسّعا الى مائدة غداء بمشاركة وفدي البلدين.

وضم الوفد اللبناني: وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، وزير الصناعة جورج بوشكيان، وزير السياحة وليد نصار، وزير البيئة ناصر ياسين، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل.

أما الوفد القبرصي فضم الناطق باسم الرئاسة قسطنطينس ليتمبيوتيس، سفير قبرص في لبنان بانيابوتيس كرياكو، مديرة الشرق الاوسط والخليج وافريقيا في وزارة الخارجية سيسيليا سالينا شامبوس، مديرة المكتب الديبلوماسي للرئاسة ماريلينا راوونا. وفي خلال الاجتماع تم التشديد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث جدد الرئيس القبرصي تأكيد  دعم لبنان داخل الاتحاد الاوروبي في المجالات كافة .

ونوه بالحضور اللبناني في قبرص وبدور اللبنانيين في المجالات التطويرية.

واكد دعم الموقف اللبناني لمعالجة مسألة النزوح السوري بما يضمن تحقيق الاستقرار في لبنان».

بدوره قال الرئيس ميقاتي: «نحن بلدان متقاربان ويجمعنا الكثير من القواسم المشتركة وهناك الكثير من مجالات التعاون السياحي والخدماتي والانمائي». وقبل مغادرته الى قبرص، عرض ميقاتي مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي صباح امس في السراي، شؤونا وزارية وملف الانتخابات البلدية والاختيارية. كما اجتمع مع وزير الاتصالات جوني قرم وتم البحث في الملفات العالقة بين وزارتي  الاتصالات والمالية.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الشباب والرياضة جورج كلاس وبحث معه مواضيع تتعلق بوزارته وبتفعيل (وثيقة السياسة الشبابية) التي اقرتها الحكومة مؤخرا. كما إستقبل رئيس الحكومة السّفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، وعرض معه نتائج زيارته الى الفاتيكان واجتماعه مع قداسة البابا فرنسيس.

واستقبل رئيس الحكومة نائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب، وتم البحث في التعاون بين مجلس النواب والحكومة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *