كرامي قدّم اقتراح قانون عن «الدخل» وحذّر من اختلال يضرب الاستقرار

عقد رئيس «تيار الكرامة» النائب فيصل كرامي مؤتمراً صحافياً اعلن فيه انه قدم اقتراح قانون معجل مكرر الى مجلس النواب بعنوان «الدخل الاساسي الشامل – كرامة المواطن»، وشرح بشكل مفصّل حيثيات الاقتراح. وقال: «اعرف تماماً حجم المعاناة. اعرف ان شرائح الطبقة الوسطى وشرائح الطبقات الفقيرة في لبنان تكافح كل يوم لتأمين لقمة العيش وللتحايل على سعر البنزين وسعر الغاز وكلفة الكهرباء، واعرف ان ربّ العائلة يحسب الف حساب قبل ان يدخل الى السوبرماركت ليشتري الحد الادنى من مستلزمات العيش».

أضاف: «في المقابل، هؤلاء الذين حوّلتهم السياسات الظالمة في لبنان الى فقراء يرون ايضاً كل يوم ان المطاعم والمقاهي والمولات تعجّ بالناس، وان هناك شريحة لا بأس بها تمتلك القدرة على الانفاق والاستهلاك. هذان المشهدان المتقابلان لا يمكن ان يتعايشا في بيئة واحدة طويلاً، وهو ما ينذر باختلال خطير يضرب الاستقرار الاجتماعي والامني في حال لم يسارع المسؤولون الى مواجهة هذه الوقائع وابتكار الحلول لها.

ولفت الى ان من شأن هذا الاقتراح» ان يجد حلولاً مؤقتة لتأمين حد مقبول من الاستقرار  الاجتماعي والمعيشي بانتظار خطة التعافي الاقتصادي والتي لا يمكن اصلاً ان نطبقها الا في ظل مناخ من الاستقرار الاجتماعي والامن»..

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *