أبو الغيط جال على المسؤولين: للإسراع في انتخاب الرئيس

جال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط امس على المسؤولين اللبنانيين.

في هذا الاطار، زار عين التينة حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال في دردشة مع الصحافيين لدى مغادرته: «سيكون هناك رئيس للجمهورية والمسألة مسألة وقت و يجب ان نسرع بهذه الخطوة لأن الامور خطيرة».

كما إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو ألغيط بعد ظهر اليوم في السراي. شارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد السفير عبد الرحمن الصلح، الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

خلال الاجتماع أكد أبو الغيط «أن مؤتمر القمة العربية سيعقد في شهر ايار المقبل في المملكة العربية السعودية، ومن المرجح ان يكون الموضوع الرئيسي للقمة اقتصاديا ويتناول كيفية مساعدة الاقاليم العربية المحتاجة».

وشدد على «أن القمة السعودية -الصينية-الايرانية ايجابية جدا، وأن مفاعيلها الاولية هي ارساء نوع من الاستقرار السياسي والأمني بين السعودية وايران، ولكن مفاعيلها على سائر الملفات المطروحة في المنطقة غير واضحة بعد».

بدوره شدد الرئيس ميقاتي على أهمية أن تعتمد القمة افكارا ومبادرات اقتصادية تسهم في تحقيق اهداف التنمية في الدول العربية». واشاد «بالدور الذي يقوم به الأمين العام للجامعة العربية والامانة العامة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *