قوتلي دعا لدعم مؤسّسات الرعاية الاجتماعية: لأهل الإحسان في رمضان «دار الخير داركم»

اعلن مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الايتام الاسلامية بشار قوتلي اطلاق حملة شهر رمضان المبارك لهذا العام تحت عنوان «دار الخير داركم».

ولفت في حديث لـ»الشرق» ان المؤسسات هي اكبر منظومة رعائية في لبنان ، وتشكل شبكة الامان الحقيقي في البلد، باحتضانها الايتام وذوي الهمم والمعوزين وبرامج تمكين المرأة، ولديها ١١ برنامجا مختلفا على مساحة الوطن على الرغم من الظروف الخانقة .

وقال: نسعى بقوة الى تجديد نشاط المؤسسات وتحفيز المجتمع للمساهمة معنا ، لاننا وكما كل المرافق الخاصة والعامة تأثرنا الى حد كبير بأزمة كورونا بداية ثم بتداعيات الازمة المالية المدمرة ، فتراجعت الايرادات كثيرا، كما تم حجز امول الايتام والمحتاجين في المصارف.

اضاف: في هذه الظروف الصعبة لا يمكن ان نقفل ابوابنا امام الناس ، خصوصا مع تزايد الحاجات الى عملنا الانساني، ولنذكر اننا بتنا نستقبل اليوم مئات الاطفال من غير الايتام ايضا ، جاء بهم ذووهم الينا لاعالتهم بسبب ضيق الحال لدى العائلات. وتابع قوتلي: يستفيد من مؤسساتنا ٦ آلاف مسعف من الفئات الاكثر هشاشة في المجتمع، ونحن بحاجة الى مساعدة اهل الخير في لبنان والمغتربات ، وكذلك دعم المؤسسات الدولية، لكي نستطيع اكمال مسيرتنا، وخدمة مجتمعنا اللبناني، كما كنا دائما، ولنحافظ على الثقة الكبيرة التي منحنا اياها الناس. واعلن ان المؤسسات بدأت حملتها الرمضانية باضاءة الشوارع ورفع اللوحات والمجسمات في بيروت والمناطق، وهي ستطلق مسيرتها السيارة السنوية يوم الخميس المقبل، على ان تحيي يوم المؤسسات الجمعة ١٧ الجاري.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *