قائد الجيش: المساعدات الأميركية أساسية
وفد «تاسك فورس فور ليبانون» تابع جولته

تابع وفد «مجموعة العمل الأميركي من أجل لبنان» (تاسك فورس فور ليبانون) برئاسة السفير السابق إدوارد غابرييل جولته على المسؤولين في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا.

وزار الوفد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد اللقاء أدلى غابرييل بتصريح، قال فيه: « توافقنا الرأي. والوقت الان هو من أجل فتح حوار حول مرشحين يمكنهم تأمين نصاب فيمكن عندها انتخاب رئيس متمكن، نظيف الكف واصلاحي. نتمنى أن يكون لحوارنا اليوم كجهة لبنانية اميركية تأثير ونحن نتوجه للشعب اللبناني بأنه ليس لوحده وأننا لن نستسلم. نحن إلى جانبكم حتى يتمكن لبنان من تخطي هذا الوضع. كما نتطلع للعمل مع الشعب اللبناني والمجتمع المدني».

كما زار الوفد  كلا من وزير الخارجية عبد الله بوحبيب ووزير العدل هنري خوري .

وفي مكتبه باليرزة استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون الوفد واطّلعه على المهمات التي يقوم بها الجيش لحفظ أمن لبنان واستقراره، والصعوبات التي يمر بها في ظل الأزمة الحالية وسبل مساعدته لتخطيها.

الوفد الذي نوّه بصمود المؤسسة العسكرية ومواصلتها تنفيذ مهماتها باحتراف ومهنية رغم التحديات، أكّد ضرورة استمرار دعمها والتعاون معها حتى تتجاوز المرحلة الراهنة.

من جهة أخرى، ثمّن العماد عون المساعدات الأميركية للجيش ودورها الأساسي في تخفيف وطأة الأزمة عنه، مؤكداً استمراره في تحمل مسؤولياته الوطنية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *