قاسم: ندعو للحوار من أجل الوصول إلى نقاش الرئاسة من دون شروط مُسبقة

أكد نائبُ الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أنّ “أحَد الأسباب التي جعلت حزب الله مرتاحاً في خياراته ونقاشاته في هذا البلد في مسألة الرئاسة والحكومة والمجلس النيابي أنّه يسير على قواعد متينة وثابتة ويلتزم تطبيق الدستور ولا يأخذه إلى الأهواء والتفاسير التي لا تنطبق على تفسير الدستور لكنها تنطبق على الإستئثار وعلى محاولة الضغط بتعطيل البلد من أجل بعض المكتسبات الخاصة بأحزاب القوى أو الشخصيات” .

وقالخلال لقاءٍ أقامه “حزب الله” في منطقة جبل عامل الثانية في مدينة النبطية بمناسبة ولادة الإمام المهدي ، وشارك فيه مسؤول المنطقة علي ضعون وشخصيات وفاعليات: “نحن لا نعمل بهذه الطريقة ، ونحن واضحون أمام الجميع ، لذلك لم نُوصّف أيّ حركة أو حزب أو جماعة أو تكتل سياسي بتوصيفات خلاف الواقع حتى عندما نختلف معهم ولم نقبل من أيّ أحد أن يُعطينا تفسيراً لا ينطبق على التفسير ولا ينطبق على الدستور ليُلزِمَنا خيارا لا نَقتنع ولا نؤمن به ولا نعمل معه”.

وشدّد الشيخ قاسم على” أننا حرصاء على كلّ علاقاتنا في البلد وندعو إلى الحوار من أجل الوصول إلى نقاش الرئاسة” .

وأشار إلى أنّ “البعض يقول لنا كيف نُحاوركم وأنتم طرحتم سليمان فرنجيه كمرشّح تؤيّدونه وتدعمونه ؟ نقول ما الإشكال ؟ يجيبون إذا طرحتم فرنجيه ما نفع النقاش معكم؟” .

ولفت إلى أنّ “البعض الآخر يقول أيّ طرح تقدّمونه يؤيّدكم أو يدعمكم أو يكون من فريقكم السياسي أو في شبهة أنه مع المشروع المقاوم فنحن لا نقبل أن نُناقش به أصلاً ، لماذا تخافون من النقاش؟ “.

وسأل:” هل لكم حقّ أن تقولوا لا نقبل لأنه ضمن مشروع المقاومة والتحرير والشرف وتحرير الأرض والمكانة العظيمة التي حصلت للبنان وتريدون منّا أن نقبل بالذهاب لمرشّحكم الذي يريد ضرب المقاومة وحرمان لبنان من عزّته وكرامته وربطه بالمسار الأميركي الإسرائيلي ثم تخرّبون البلد ونحن نتفرّج عليكم؟”

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *